الأمم المتحدة تعلن استمرار تعاملها مع "حماس" ومسؤول كبير في غزة يجتمع مع شخصية بريطانية

الأمم المتحدة تعلن استمرار تعاملها مع "حماس" ومسؤول كبير في غزة يجتمع مع شخصية بريطانية

  • الأمم المتحدة تعلن استمرار تعاملها مع "حماس" ومسؤول كبير في غزة يجتمع مع شخصية بريطانية

دولي قبل 2 سنة

الأمم المتحدة تعلن استمرار تعاملها مع "حماس" ومسؤول كبير في غزة يجتمع مع شخصية بريطانية

- وكالات -

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الجمعة، استمرار تعاملها مع "حماس" في قطاع غزة، وذلك تعليقا على شروع بريطانيا في استصدار قانون يصنف الحركة "منظمة إرهابية".

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي: "مستمرون في التعامل مع السلطات القائمة في غزة (تديره حماس)، كلما قضت الضرورة ذلك، ونحن نترك الأمر للدول الأعضاء أن تتخذ قرارها في هذا الشأن".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أنها شرعت في استصدار قانون من البرلمان يصنف "حماس" منظمة "إرهابية" ويحظرها في المملكة المتحدة.

وقالت باتيل في تغريدة: "لقد اتخذت اليوم إجراءات لحظر حماس بالكامل، هذه الحكومة ملتزمة بالتصدي للتطرف والإرهاب أينما كان".

ولقي القرار البريطاني استنكارا من الفصائل الفلسطينية، حيث وصفته حركة "الجهاد الإسلامي" بأنه "عدائي ظالم"، فيما اعتبرته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "استهدافا للمقاومة".

  • عصام الدعاليس يلتقي مع رئيس مؤسسة التفكير البريطانية

في الوقت الذي كشف فيه النقاب في بريطانيا، عن توجه وزارة الداخلية لإعلان حركة حماس "تنظيما إرهابيا" أعلن في قطاع غزة الذي تديره الحركة، عن لقاء جمع عصام الدعاليس، رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي التابع للحركة، مع رئيس مؤسسة التفكير البريطانية.

ولم يكن يمضي وقت وجيز على كشف تقارير بريطانية أن وزيرة الداخلية بريتي باتيل، تنوي اعتبار حركة حماس "إرهابية" بزعم أن ذلك يجعل السياسة البريطانية متناسقة في تصنيفها للجناح السياسي والعسكري لحركة حماس "إرهابيا" وقالت إن ذلك "سيقوي من القتال ضد معاداة السامية" حتى أعلن عن ذلك اللقاء الذي جمع مسؤولا في حماس، مع رئيس مؤسسة التفكير أوليفر ماك تيرن.

 

التعليقات على خبر: الأمم المتحدة تعلن استمرار تعاملها مع "حماس" ومسؤول كبير في غزة يجتمع مع شخصية بريطانية

حمل التطبيق الأن